الاثنين، 15 يوليو 2013

فتاة لا تعجب الكثيرات/ نورة المالكي

فتاة لا تعجب الكثيرين..*
 
 

 يستغربن من أني لا أملك حبيبا لا يمكنني العيش من دونه، تبهجهن فكرة السخرية على عدم حصولي وردة في عيد حب مثلا، ويستنكرن مسكي لهاتفي ليل نهار لمحادثة صديقاتي!

هن يعتقدن أن الحياة لا تمضي دون حب (الحب الذي في أذهانهن)
وأن الموت كل الموت في فراق الحبيب الذي هو الحياة ولا حياة بعده...!

لا تعجبهن إلا الثرثرة عن الحبيب الفلاني والفارس الفلاني الذي لا أدري أين نسي حصانه الأبيض طويلا لكي يتأخر في الزواج من إحداهن!

تجد الواحدة فاغرة العينين إذا ما رأت كتبي وهي تملأ غرفتي وكأن لسان حالهن يقول: أ هناك مخلوق على هذه البسيطة من يألف هذا الكائن الغريب (الكتاب) في ظل هذا التمدن المادي بامتياز!

إنهن لا يقتربن مني لأن المثالية التي أدعو لها لا تناسب واقعهن البائس مع حبيب لا تصح الحياة إلا به ولا تستقيم!

سخيفة فكرة أن أسجن نفسي بين قضبان العلم والكتب والثقافة وعظيمة فكرة أن تدنس الواحدة منهن أخلاقها من أجل كلمة ليس لها فرع في السماء ولا أصل ثابت!

حطام كل هذا العالم إذا ما كان ما تسمو إليه كل فتاة في كل يوم هو التودد إلى حبيب لا يفقه من الحياة سوى كلمة (أحبك) زائفة مزيفة وخالية من أي حب (الذي لم يدركوه ولن يدركوه أبدا)!

عمار هذه الحياة إذا ما كان العلم والدين والأخلاق المبدأ الذي لا يمكن المساومة عليه ولو مع كان أقرب الناس..

ليست الحياة أن تعيش كل الدهر بصحبة حبيب لا يتجاوز حبه إلى واقع يترجم إلى وفاء وإخلاص إنما الحياة أن تعيش بصحبة حب مخلص كًّـٌّـ (الله) كًّـٌّـ (الكتاب) كـٌّـ (الأم) ستعرف حينها ما الذي يمكنك أن تسخر منه وما الذي تهبه جل وقتك وروحك!

*بقلم: نورة المالكي (حكاية عن فتاة لا تعجب الكثيرات)

ليست هناك تعليقات: