الخميس، 22 ديسمبر 2011

وأجابني5: ما الدعاء الذين تحبون ترديده دائما؟

ما الدعاء الذي تحبون ترديده دائما؟!
هكذا كان سؤالي هذه المرة، وبسرعة أجابتني (ع): "اللهم اجعل همي الآخرة، اللهم إني أسألك الإخلاص".
 واتفقت إجابة كل من( إ،ن) و(ح) على الدعاء الآتي: "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك" في حين اتفقت إجابة كل من  (ن) و(خ) بقولهما:" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
أما صديقتي العزيزة (إ) فأجبت بثبات :" سيد الاستغفار: اللهم ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".
وردت علي (أ،ج): "اللهم ارحمنا برحمتك، واغفر لنا واكتبنا من عبادك الصالحين" و"اللهم أجرنا من النار"، بيمنا ردت علي (هـ، ب):الدعاء الذي أحب ترديده "اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني"، وأجابتني صديقتي الغالية (هـ،ن): "أكثر دعاء أردده: اللهم وفقني لما تحب وترضى".
 ومن ذكريات الطفولة البعيدة قالت لي رفيقة الصبا (ن،س) أن دعاءها هو: "اللهم إني أسألك علما نافعا، ولسانا صادقا، وعملا صالحا متقبلا، ورزقا حلالا طيبا"، وكان ردُّ (و،ح): "اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت".
 وممن أجابني (خ، م) بدعائها: "اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن اتبعك من المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات. اللهم عافني واعفُ عني"، واستفدت (ب،ش) وهي  أخت بمنزلة المعلمة لي ترديدها: "اللهم اجعلني منك حييا، ولك تقيا، وعندك مرضيا".
وبحثت على لساني فوجدت أدعيتي بينهم، لكنما وجدت نفس أردد بقوة في الأشهر الماضية: "اللهم وفقه لما تحب وترضى، واغفر له، وأبدله خيرا"..
أنت يا زائري... ما أحب دعاء إلى قلبك النقي..؟



ليست هناك تعليقات: